الأربعاء، 8 يوليو 2020

المشي أفضل رياضة صحية

المشي أفضل رياضة صحية

المشي رياضة تناسب الجميع من حيث العمر ولها الفضل في الحفاظ على الصحة العامة حتى لأصحاب الأمراض المزمنة!

المشي أفضل رياضة.
المشي يفيد القلب والرئتين ويعمل على تحريك العضلات أكثر مما يفيد إيضا في التخلص من السموم في الجسم،وكل ذلك ينتج من أبسط أنواع الرياضة المشهورة.
يحرك المشي العضلات الهيكلية الكبيرة،والتي تمنح الجسم الفوائد العظيمة للصحة العامة ولجميع أجزاء جسم الأنسان،وذلك لأنة مناسب للغاية للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد والأشخاص الراغبون في صحة جيدة.
تشير العديد من الأراء إلى أن المشي في الصباح بعد الأستيقاظ وقبل تناول الطعام من أكبر الأسباب التي تجعلك تحصل على جسم مثالي وصحة ممتازة.
كما ذكر أحد الفلاسفة الأطباء أبقراط وهو من أعظم الأطباء في عصرة أن :"المشي هو أعظم دواء للأنسان" نصائح فيلسوف بجانب الكتابة والطب،أن علينا الأنتظام يوميا على المشي.
المشي أفضل رياضة.

فوائد المشي:

للمشي العديد من الفوائد الصحية ومنها:
  • المشي يفيد المخ والتذكر:حيث تعمل ممراسة الرياضة على الحفاظ على النشاط العقلي بالتالي الحفاظ على ذاكرة قوية.
  • المشي مفيد للتخلص من السمنة وحرق الدهون وتلك نصائح أطباء النحافة.
  • المشي مفيد لتنشيط الدوة الدموية.
  • حصول الجسم على أكبر كمية من الأكسجين للجسم.
  • المشي مفيد لخفض نسبة الكولسترول الضار في الدم.
  • الحافظ على مرونة المفاصل وتعزيز قوة العضلات.
  • تساعد على زيادة توازن جسم الأنسان.
المشي أفضل رياضة.

النصائح المتبعة:

المشي لساعة يوميا،ويفضل لنصف ساعة على حد أدني،وذلك للحصول على صحة عامة،ولأصحاب الأمراض المزمنة المشي لمدة لا تزيد عن الساعة.
أهم ملاحظة أنة عليك التوقف عن المشي أذا شعرت بالدوار أو الأرهاق الشديد أو الأعياء وذلك لضمان صحتك،مع نصائح عدم تناول الطعام أثناء المشي أو المشي لمسافات طويلة تحت أشعة الشمس مباشرة.
أن كنت تعاني من الأمراض المزمنة فأن عليك مصاحبة رفيق دائما أثناء المشي وذذلك لتجنب الأرهاق الغير متوقع،ومن الأمراض المزمنة مرض السكري،فمن النصائح المتبعة هي أحضار حقن الأنسولين معك لضرورة الحفاظ على صحتك في أمان. 

ملحوظة هامة: على أصحاب الأمراض المزمنة كالسكر والضغط وأي خلل في دهون الدم التعامل فورا مع طبيبهم الخاص،وذلك دائما لضمان صحتكم،دمتم بخير.

[wide]


إرسال تعليق

Whatsapp Button works on Mobile Device only

أكتب ماتريد البحث عنه، واضغط Enter