الاثنين، 20 يوليو 2020

تعرف على فوائد الموز الصحية

تعرف على فوائد الموز الصحية

الموز :

يعد الموز من أكثر الفواكه المفيدة للجسم في الوقاية من الأمراض ومعالجة المشاكل المتعلقة بالهضم والوقاية من الأصابة بأمراض القلب والشيخوخة والأمراض السرطانية.

فوائد الموز.

فما فوائد الموز كافة؟

  • ترطيب البشرة:
للموز العديد من الفوائد في تجميل البشرة،فالموز يعد مرطب طبيعي للبشرة مما يساعد على المحافظة على نقاء بشرتك،ويمكنك الأستفادة من الموز لترطيب البشرة عن طريق ماسك الموز.
الطريقة:
 هرس ثمرة موز طازجة،من ثم دهن وجهك بها،ثم غسل وجهك بالماء بعد مرور 20 دقيقة وستحصلين على بشرة مرطبة ناعمة مما يعطيك مظهر أكثر شبابا وجمالًأ.
  • وجبة غذائية كاملة مع اللبن.
كما يعد الموز مع اللبن واجبة غذائية تمنحك كل ما تحتاجة من كالسيوم وحديد وأملاح المعدنية والفيتامينات المغذية من اللبن وفيتامين 

B6 والإلياف وغني بالعديد من المعادن كالبوتاسيوم والبكتين والسكريات كالسكروز والفركتوز والبروتينات من ثمرة الموز.

مما يعني أن عند تجميع الموز مع اللبن كوجبة غذائية تعزز كل منهما جسدك بما يحتاجة.
الموز مع اللبن.

  • الوقاية من الأمراض:
يحتوي الموز أيضاً على مركبات الفلافونويد من  مضادات الأكسدة التي تمنح الجسد الحماية، ومن أهم مركبات الفلافونويد  مادّة الكاتيشين الذي يقلل من خطر الأصابة بكافة أمراض القلب ،كما يقي من الأمراض السراطنية. 

  • الوقاية من الشيخوخة:
كما ذكرنا فأن الموز يحتوي على الكثير من المواد الالمغذية التي تقي من الشيخوخة،ومن فوائدها للبشرة وتحافظ عليها نضرة ولها مظهر شبابي.

  • يمد الجسم بالطاقة:
حيث يحتوي الموز على سكريات متنوعة سهلة الأمتصاص مما يميزة لدى الرياضين في الأنظمة الأغذائية وتفي بالغرض عند الحاجة لها قبل التمارين والمباريات الرياضية.
  • فوائد الموز لمرضى السكري:
المحافظة على نسبة السكر في الدم عند تناول ثمرتين من الموز يوميا.

  • فوائد الموز للجنس:
الموز هام للرجال،حيث يحتوي الموز على العديد من المعادن ومنها البوتاسيوم الذي  يعمل على تعزيز الدم فى شرايين العضو الذكرى ويساعد على الانتصاب.
فوائد الموز.

  • فوائد الموز للهضم:
الموزغني بمواد عديدة منها مادة البكتين،التي تعمل على م غنى بمادة البكتين، التى تساعد على تحسين عملية الهضم وإزالة السموم وتسهيل عملية الأخراج،كما أنه بمثابة بريبايوتيك، يحفز نمو البكتيريا الجيدة فى الأمعاء، كما أنه ينتج الإنزيمات الهاضمة للمساعدة فى امتصاص العناصر الغذائية.

من أفضل النصائح الجيدة التي قط يعطيها لك أحدهم هي الأكثار من تناول الفواكه بكافة أنواعها وخاصةً الموز فأن الموز كما ذكرنا سابقا يمد الجسد بالكثير من الفوائد الصحية،دمتم بخير.

[wide]

إرسال تعليق

Whatsapp Button works on Mobile Device only

أكتب ماتريد البحث عنه، واضغط Enter